حـــدائـــق الـلـــوتـــــس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الزائرون الكرام، زورونا الآن على موقعنا "موقع حدائق اللوتس"www.lutosgardens.com أو تابعونا على صفحتنا على فيس بوك @LutosGardens وللكتابة للحدائق نرجو مراسلتنا على: manager@lutosgardens.com


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

ولا حيوان ... والله لادبحك !!!

+6
نور بانياس
banyasi79
eohna
هــدرة
لوتس
oubai
10 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1ولا حيوان ... والله لادبحك !!! Empty ولا حيوان ... والله لادبحك !!! الأربعاء 19 مايو 2010, 2:46 pm

oubai

oubai

ما تزال حتى اللحظة التي أكتب فيها مقالتي تصرخ بشدّة ..!!

إنها هديل ابنة جيراننا ابنة الصف السابع ..

منذ أكثر من ساعة وأنا أحاول أن أركّز في الكتابة إلا أنّ صوت هديل الصارخ لم يفارق أذني وهي تصرخ بشدّة ..

يبدو لي أن هديل قد جمعت إخوتها وبعض بنات الجيران الصغيرات وبدأت تلعب معهم لعبة (المدرسة) ..

فأجلستهم وأمسكت كتاب القراءة وبدأت تحاول أن تعطيهم درس اليوم ..

لم تقرأ هديل من الدرس إلا سطراً واحداً ! أما باقي الساعة فقد أمضتها في الصراخ والتهديد والوعيد لمن يحاول مقاطعتها في الكلام أو التحرّك أو الالتفات يمنةً ويسرة !!

ابنة الصف السادس لم تكتف بوصف الأولاد حولها بالحيوانات ، ولم تقتصر على الدعاء عليهم (بالحمى ، وداء السل ، والتفريم ، والتقطيع ... ) بل تجاوز الحد عندما التفت أخوها الصغير بأن انهالت عليه بشتائم لا أستطيع كتابتها هنا ..

ثم خفّضت من صوتها وقالت له بلهجة المنذر المهدّد :

أنا بحب البنات أكتر من الصبيان .. لأنو الصبيان بحياتهم ما بيفهموا .. إذا بدّك تخربلي اللعبة بدي كسّر إيديك ..

هديل في الصف السابع ..

وصراخها ولهجتها في الأمر والنهي والتسلط على الأولاد الذين رغبوا باللعب معها كان رهيباً ..

وذنبهم الذي اقترفوه هو أنهم رغبوا باللعب معها ، فكان مصيرُهم الجلوس بلا حراك أمامها ، واللعب ولكن من غير حركة ولا ضحكٍ حتى !!

وتحت تهديد عصاها التي يبدو أنها تشبه عصا مدرّساتها ..

لا أدري إلى أين أرد ثقافة التسلط والتأمّر هذه .. ولا أدري كيف يصدر هذا الصوت العنيف لهذه الطفلة الصغيرة التي لا يوحي منظرها إلا بالطفولة والبراءة والنعومة ..

هل أردّ ذلك إلى التربيةٍ في البيت ؟

أم إلى التربية في المدرسة ؟؟

وهل هي تتقمّص شخصية مدرّساتها ؟ أم شخصية أمها ..؟؟

أحمّل كلا المؤسستين المسؤوليّة عن نشأة فتاة ملأ صراخُها البناء كلّه ، وهي لا تزال في الصف السابع ، بل وتملك من وسائل التهديد والوعيد ما يجعلني لم أسمع منذ بدء اللعبة إلا صوتها فقط .. بل إن لديها من المفردات البذيئة مما يكثر استخدامه في البيت أو المدرسة ما يفوق على ما ذكرته في البداية ..

لابدّ لنا من أن نعي مسألة التربية بالمُحاكاة والتقليد ، فالطفل يحاكي أباه ، وأمه ، وإخوته ، ومدرّسيه ..

ويقلّدهم في تصرفاتهم وحركاتهم ، ويملك لازمة معيّنة اقتبسها من أبيه أو أمه .. ويرددها دائماً ..

هذه اللازمة لم تلقّنها الأم لابنتها تلقينا ، ولم يحفّظها الأب لابنه ،وإنما يلتقطها الأبناء دونما شعور ، ويقلّدون بها آباءهم ..

وكثيراً ما نسمع عبارة ( أستاذ حيوانات - بدلاً من أستاذ الرياضيات -.. وأستاذ كسّر راسك - هو أستاذ الرسم -.. وآنسة سد حلقك - هي آنسة اللغة ... وموجّه جربانين : هو موجّه الصف السابع !! ) وهي لازمة معيّنة يستخدمها هؤلاء ..!

هذا التقليد لهؤلاء (مدرّسين وآباء وأمهات ) يبدأ بالكلام ، والحركات ، والتعبير ..

ثم ينتقل إلى الثقافة والتصرفات والتعامل مع الغير ، فيستطيع الطفل وهو ما يزال في الابتدائية أن يعرف أن أمّه تكذب ، وأن أباه يسب جاره ثم يبتسم له إذا رآه ، وأنه يقول لمحدّثه على الجوال (أنا مسافر في المحافظات) وهو ما يزال في البيت يتناول الشاي ..

ويستطيع الطفل أن يقتبس من أهله أيضاً بعض الظواهر : كمحاباة الذكور ، وتفضيل البعض على بعض ، ومعاداة الأخ غير الشقيق ، والعنف ، وكره أحد الأبوين للآخر ، أو الكره المتبادل بينهما حتى ..

ولا ينسى الطفل طول عمره مشهد عنفٍ تتعرض له أمه أمامه أو وصل إلى مسامعه من الغرفة الأخرى ..

كما يستطيع تمييز علاقة أمه مع أهل زوجها ، وعلاقة أبيه مع أهل أمه ..

ولعله إذا كان يسكن مع أسرته في بيت جده ، يميّز تماماً ظاهرة كره الأهل لكنّتهم (أمه) ، وسوء معاملتها ، أو اعتبارها خادمة في بيتهم ..

كل هذه الأمور وغيرها من التفاصيل التي لا نجلس مع أطفالنا نعلّمهم إياها ، بل يقتبسونها منا أو من مدرّسيهم في المدرسة ، لابدّ لنا من الانتباه لها ، والحذر كلّ الحذر أمام أبنائنا ونحن نتصرّف معهم :

عند الأكل والشرب ، عند التصرفات في البيت ، وأثناء البيع والشراء ، في المناسبات ، في بيوت الغير ، عند وجود الضيوف في البيت ، التعامل مع الكبير ، والتعامل مع الفقير أو المستخدم وحارس البناء ... وغيرها الكثير لابدّ لنا أن نعلم أننا في كل هذه الحالات لا نمارس حياتنا فقط ، بل نصنع من أنفسنا قدوةً لأطفالنا الذين ينظرون ويشاهدون ويخزّنون ما يُشاهدوه ليتمّ محاكاته في تصرفاتهم في واقعهم ...

وأنا اختم هذه المقالة أحب أن أنقل لكم تطورات ما يجري في بيت هديل ..!!

فقد ذهبت هديل من البيت ، واختفى صوتها ، والآن تقوم طفلة أخرى بإكمال اللعب مع الأطفال الذين اجتمعوا للعب ..

وهي الآن تلعبهم بالتهديد والوعيد لمن يتحرّك من مكانه ، والآن يصرخ أحد الأطفال بعد أن قامت تلك الطفلة بضربه لأنه تحرك من مكانه ... وقالت له : اجلس يا حيوان ..!!

منذ لحظات كانت هذه الطفلة يمارس عليها العنف مع اللعب ، وهي الآن تمارس نفس الدور ..

وهاهي تعود هديل ، ولكن لم تقبل الطفلة الأخرى أن يُمارس عليها العنف من جديد ، إنها تقول لهديل :

أنت آنسة صف ، وأنا آنسة صف .. لح جيب مسطرتين ، وحدة إلي ووحدة إلك ..!!





بقلم ابراهيم مسك \ سيريا نيوز قسم مساهمات القراء

2ولا حيوان ... والله لادبحك !!! Empty رد: ولا حيوان ... والله لادبحك !!! الأربعاء 19 مايو 2010, 6:27 pm

لوتس

لوتس
المدير العام
المدير العام

oubai أنا برأيي هيك مربين شرسين متوحشين بدهن حرق
سواء كانوا أمهات ، أو معلمات .. أو أي ولي أمر يتولى
تنشئة طفل ما زال عجينة غضة بين إيديه .
لانه بأخلاقهن وهنن قدوة للأطفال ، عم يطلع جيل عنيف ، مشوّه
بعيد عن أي قيمة إنسانية حضارية .
شو بيضرهن إذا تحلوا بأخلاق فاضلة ، وخلوا علاقتهن بالأطفال علاقة مودة
ومحبة وتراحم .. موضوع التربية والتعليم بدو صبر وأناة وطولة بال ..
إذا فقد المربي هالعناصر والمقومات .. أي قيَم بيقدر يزرع بعقول هالأطفال ؟؟
وفاقد الشيء لا يعطيه ..

أنا بطلب رأي الكاتب الصغير بهيك موضوع !!!

3ولا حيوان ... والله لادبحك !!! Empty رد: ولا حيوان ... والله لادبحك !!! الأربعاء 19 مايو 2010, 11:16 pm

هــدرة

هــدرة
صرخة أمل
صرخة أمل

ليس اليتيم من انتهى أبواه من هم الحياة وخلّفاه ذليلا

إن اليتيم هو الذي تلقى له اماً تخلت أو أباً مشغولا


للأسف صار مفهوم التربية عند الاهل بيتجسد بتياب نظيفة وبطن شبعان ومصروف بيكفي للمدرسة

وبنت تساعد أمها بالبيت وما تحكي ولا حرف ولا تعبر عن رأيها وطفل مقموع ما بيئدر يضحك حتى ئدام أبوه من باب "الاحترام" ولا حيوان ... والله لادبحك !!! Icon_arrow


وبالمدرسة بيتجسد بصف خالي من أي صوت مهابةً من الأستاذ وليس حفاظاً على فهم الدرس. ولا حيوان ... والله لادبحك !!! Icon_arrow

....هيك صارت التربية عنا ضرب وخبيط وكلام قاسي بس لحتى نحافظ على الهدوء والسيطرة للطرف المسؤول أو القوي.


قناعة اطراف المسؤولية بهالشي هوي الي ولّد هالفكرة البشعة والعنف بين الأطفال..وعليم الله شو بدها تساوي لسا.

4ولا حيوان ... والله لادبحك !!! Empty رد: ولا حيوان ... والله لادبحك !!! الخميس 20 مايو 2010, 6:26 am

????


زائر

oubai كتب:منذ لحظات كانت هذه الطفلة يمارس عليها العنف مع اللعب ، وهي الآن تمارس نفس الدور ..

..!!



ولا حيوان ... والله لادبحك !!! Icon_arrow ولا حيوان ... والله لادبحك !!! Icon_arrow ولا حيوان ... والله لادبحك !!! Icon_arrow ولا حيوان ... والله لادبحك !!! Icon_arrow
موضوعك رائع عمو وبيلامس كتير شغلات حساسة
هالجملة خاصة بتلخص حالة عامة وخطيرة كمان
زكرتني بشخصية ندين تحسين بك بمسلسل اشواك ناعمة واللي بتدل على انو دايما خلفية تصرفات الانسان بشكل عام متعلقة باهلو
وانو ردود افعالو كمان بترجع للبيئة اللي تربى فيها
ما بعرف بس انا بحس انو دور الاهل اكبر بكتير من دور المعلم باعتبار هنن الاساس
طبعا ما منخفي دور المعلم بس مو متل الاهل

لما بلشت التدريس هون انصدمت بمستوى الطالبات التفكيري والاخلاقي وتفاجات بمستوى تربايتون
وبعد ما قربت منون شفت انو الاهل اساسا ما عم يربو واللي عم يربي هو الخدامة اللي عندون بالبيت
بقى انا كمدرسة شو رح يطلع بايدي؟؟؟؟

5ولا حيوان ... والله لادبحك !!! Empty رد: ولا حيوان ... والله لادبحك !!! الخميس 20 مايو 2010, 12:02 pm

eohna

eohna
غصن المحبة
غصن المحبة

موضوع رائع وجميل صديقي
يعني السبب الرئيسي في هذه المشكلة هو التقمص عندما تحاول الفتاة تقليد مدرساتها اللواتي يقمن بنفس الطريقة واللواتي لطالما يقمن بتلك الأفعال للتسلط ع الطلاب واخافتهم

شكرا لك صديقي ع هذا الموضوع الجميل

ولــــــــك مـــــــنـــــــي أجــــــــــمــــــــل تــــــــحــــيــــــــة

6ولا حيوان ... والله لادبحك !!! Empty رد: ولا حيوان ... والله لادبحك !!! الخميس 20 مايو 2010, 12:44 pm

banyasi79

banyasi79
دائم الاخضرار
دائم الاخضرار

الله يرحم ايام الباكالوريا والله صدقوني بنت متل القطفة صف عاشر
ضلت الانسة تشدها من اذنها حتى نزل الدم وتقيحت الاذن وكانت البنت رح تطرش من وحشية هالانسة
رفقا يا معلماتنا بطلابنا
والله اهل البنت كانوا رح يقتلوا الانسة لولا تدخل العقلاء
ولا الانسة المغرمة بزميلي بالصف كانت لما يرن الجرس تطلعنا كلنا وتضل بس هي وياه
ما بحط على ذمتي
الله يصلح انسات مدارسنا واساتذتهم
يلي بيحبوا طق الحنك مع الطالبات
واقرؤوا الفاتحة معي على التربية في المدارس
شو عمل الاختلاط فينا
وتسلط الاساتذة
واهمالهم
واعتمادهم على راتب الدروس الخصوصية
حوقلوا معي
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

7ولا حيوان ... والله لادبحك !!! Empty رد: ولا حيوان ... والله لادبحك !!! الخميس 20 مايو 2010, 2:21 pm

نور بانياس

نور بانياس
زهرة الحقول
زهرة الحقول

مرحــبا" أعزّائي
تطورنا ولازلنا في تخلف من ناحية التربية والتعليم سواء أكانت في المدرسة أم في البيت

دعونا نأخذ طبقة الأغنياء فهم بانشغال دائم
وأين الخطأ فأولادهم مع الخادمة التي تقوم بتربيتهم
ما أحلاها من تربية

والأولاد أمام آباءهم في قمة الذوق والروعة
لكن أين هم من هذا عندما ينفردون بأنفسهم
يقومون بما يفعل آباءهم تماما
فهم بعيدون عن أي مسؤولية


والطبقة الثانية لن أقول فقراء بل الطبقة الوسطى
لم يتغير الوضع كثيرا" نجدهم ملتفتين حول تأمين العيش لأن الاولاد ليسوا بحاجة إلا الى المال والتربية ليست مشكلة *بيربوا*

أنا أردّ ذلك للبيت وللمدرسة

وهي تتقمّص الشخصيتين فتأخذ منهما ما يجعلها تسيطر وتأمر وتهدد

موضوع هادف
شكرا"

8ولا حيوان ... والله لادبحك !!! Empty رد: ولا حيوان ... والله لادبحك !!! الجمعة 21 مايو 2010, 1:30 am

walid_gha2000

walid_gha2000
مسك الحدائق والجبل . عضو شرف
مسك الحدائق والجبل . عضو شرف

الله يعطيكم العافية موضوع جميل جدا ً

ويستحق الوقوف عنده .


المعلم أو المعلمة اليوم هم أب وأم

وصديق ,ومرب.

وبالتالي التعميم يوقعنا في الخطأ .

هناك من يقدمون كل ما بإمكانهم

وأعرف الكثيرين منهم ,

وهم مثال رائع في عطائهم .

بذهني الكثير لكن سأكتفي بشكري لكم

مرة أخرى ,

واسمحوا لي أن أعود مرة أخرى

لحواركم المجدي .

تقديري ومحبتي .

9ولا حيوان ... والله لادبحك !!! Empty رد: ولا حيوان ... والله لادبحك !!! الجمعة 21 مايو 2010, 4:01 am

oubai

oubai

شكرا لكل الأصدقاء للمشاركة و المرور القيّم, لا شك ان أسلوب الكاتب مبسّط و سلس استطاع بسهولة تصوير الحالة بشكل مجرّد إلا انه لم يأت بجديد, لكنه نجح في نقل تلك الحالة من إطار "التصرفات الطفولية" التي تدعو للضحك و وضعها في الإطار السلبي الذي يجب ان يعالج


بالنسبة لي لا ألوم أيّا من الأهل أو المدرّسة لأنهم بالأساس ضحايا قصص مشابهة محفورة بالذاكرة و متأصلة بطبيعتهم و معظمنا كذلك للأسف .


10ولا حيوان ... والله لادبحك !!! Empty رد: ولا حيوان ... والله لادبحك !!! الأربعاء 26 مايو 2010, 9:23 am

Lacoste_ak

Lacoste_ak
أعقل المجانين
أعقل المجانين

هادا العنف الكل بيمارسو على الكل , بشكل أو بآخر . 

بتذكر قبل ما روح عالمدرسة , أبي كان يسميني أبو أحمد , وثبت عليي هالإسم لدرجة إنو حتى رفقات أخي صارو ينادولي أبو أحمد وقت فوت إتلصص عليهم Very Happy
المهم إنو بصف الأول أو التاني (مالي متذكر تماماً) إجت الآنسة وقال بدها يانا نكتب إسمنا على كل الصفحة , هية تكتبو أول مرة , ونحنا نكمل من بعدها , وبما إنو الآنسة كانت رفيقة إمي , فكانت بتعرف إني "أبو أحمد" , فكتبتلي ببداية الصفحة "عبدالرحمن القطيفاني أبو أحمد" , أنا شفت هالديباجة صرت إبكي , وعيط "أنا مالي أبو أحمد , ومابدي يكون إسمي هيك , أساساً أنا بكره هالإسم" , من غير شي إسمي طويل , إدمجو مع أبو أحمد كمان !!! 
بعرف إنو هالقصة مالها علاقة بالموضوع , بس خطرت ببالي بشدة وحسيت إنو لازم إكتبها , سوري عمو أبي . 
هلأ منجي للحوادث يلي الها علاقة بالموضوع , بصف التاسع إنكسرت إيدي , وإجا إستاذ الرياضيات الي كان عنا (الله يذكرو بالشر) عمل عقوبة جماعية لأنو كنا عم نضوج كتير بحصتو , كذا مسطرة موزعة عالإيدتين , وبما إنو أنا كانت إيدي اليسار مكسورة , قلت لحالي نفدت من نص العقوبة , ولح آكل نص عدد المساطر , بس مين قلكم الإستاذ خففلي العقوبة ؟؟!! , ضربني على ايدي اليمين العدد كامل , وضليت طوال اليوم ما إحسن إمسك القلم وإكتب , وبعد ما خلص العقوبة لكل الصف , قال بكرة بس تكبرو بتقولو الله يذكرو بالخير للإستاذ عدنان , بزمناتو هو الي ربانا , بس المشكلة إني مستحيل قول أو فكر بهيك شي , وبجد الله يعينو إذا بشوفو هلأ , وخاصة إني صرت فصل منو تنين , لورجيه كيف التربية بتكون . 
ملاحظة : أنا ما كنت كسلان بالرياضيات , علامتي بالتاسع كانت بالقسم العلوي من الخمسين , وهلأ بالكلية علامتي 96% . 
طولت عليكم , سوري , لسا عندي حكي كتير , بركي برجع وبحكيه , بس أنا برأيي إنو أول إصلاح لازم يكون , هو الإصلاح التربوي . 

11ولا حيوان ... والله لادبحك !!! Empty رد: ولا حيوان ... والله لادبحك !!! الأحد 23 يناير 2011, 1:28 pm

بهاء حيدر

بهاء حيدر

موضوع جداً خطير و يجب أن نعطيه حقه من النقاش
إن المحاكاة و التقليد هما أهم مصدرين للطفل ليتعلم الأدوار الاجتماعية
و اكتساب القيم الاجتماعية و الأخلاقية .

Lacoste_ak كلامك فيه إسقاط كبير لما يحدث في معظم مدارسنا و بالطبع لا نعمم فليس كل المعلمين عدنان.

Oubai كلامك فيه الجوهر فالمشكلة أكبر من أن نحملها لمؤسسة فالمدرسة أيضاً تمثل المجتمع و الذين بها لم يأتوا من بلد آخر.

walid_gha2000 بالـتأكيد هنالك معلمون قدوة و لكن للأسف لا يسلط عليهم الضوء ليستفيد الأخرون منهم و نعمم تجاربهم.

نور بانياس..(تطورنا و لا زلنا في تخلف من ناحية التربية) إذاً مازلنا متخلفين, مع أنه لا أحبذ هذا الوصف.

banyasi79... تمهل قليلاً و لا تقرأ الفاتحة على التربية فلازال في الساحة من يناضل, إذا تخليت و تخلينا عنها , فالعتب الأول يقع علينا.

eohna...لم أفهمك تماماً! هل تعزو السبب للتقمص كما ذكرتَ أي التقليد و المحاكاة؟

moni ... أنا معك بأن تأثير الأهل يفوق تأثير المعلم , و لكن ذلك لا يعذرنا من أن نبذل كل طاقتنا بأن نحدث أثر و أن نحاول أن نصلح الاعوجاج قليلاً فتأثير المعلم الذي يتقن فن دخول قلوب تلاميذه سيترك أثر كبير و لا يمحى عند تلاميذه, و أنا على ثقة أنك تحاولين ذلك.

هــدرة....كلامك يصف الواقع تماماً.

لوتس... و أنا أطلب أيضاً رأي الكاتب الصغير و أمجد.

12ولا حيوان ... والله لادبحك !!! Empty رد: ولا حيوان ... والله لادبحك !!! الأحد 23 يناير 2011, 10:51 pm

حنين الروح

حنين الروح
زنبق فواح العطر
زنبق فواح العطر

موضوع مهم جداً جداً ويحاكي واقعنا الأليم


والأخوة الأعضاء قالوا مافيه الكفاية ولن أزيد

ولكن أريد أن أذكر نقطة في موضوع هديل

فإن في مجتمعنا الكثير من أمثال هديل ولكن الغريب أن الأطفال الذين يجلسون أمامها بصمت وخوف

يتقمصون دورهم تماماًويصبحون هادئين ومطيعين وكأنهم أمام مدرستهم حقاً

مع أنهم خارج اللعبة لن يسمحوا لهديل بتوجيه أية اساءة إليهم

شكراً على الموضوع المهم

13ولا حيوان ... والله لادبحك !!! Empty رد: ولا حيوان ... والله لادبحك !!! الخميس 27 يناير 2011, 12:09 am

بهاء حيدر

بهاء حيدر

شمس الغروب كتب:موضوع مهم جداً جداً ويحاكي واقعنا الأليم


والأخوة الأعضاء قالوا مافيه الكفاية ولن أزيد

ولكن أريد أن أذكر نقطة في موضوع هديل

فإن في مجتمعنا الكثير من أمثال هديل ولكن الغريب أن الأطفال الذين يجلسون أمامها بصمت وخوف

يتقمصون دورهم تماماًويصبحون هادئين ومطيعين وكأنهم أمام مدرستهم حقاً

مع أنهم خارج اللعبة لن يسمحوا لهديل بتوجيه أية اساءة إليهم

شكراً على الموضوع المهم



معك حق شيء يدعو للوقوف عنده

شكراً لمرورك... موضوع مهم و دقيق

14ولا حيوان ... والله لادبحك !!! Empty رد: ولا حيوان ... والله لادبحك !!! الخميس 27 يناير 2011, 9:37 pm

لوتس

لوتس
المدير العام
المدير العام

مرحبا"، لا يزال الأمل بكم و بنا، نواة من نوى النفوس الغنية، هذا هو المعنى الذي يبرز فيه دور غنى النفس، المدنية/الحضارة...
فقبل أن ننظر إلى أبعاد الحضارة و نأسف عليها،، فلننظر سهوا" إلى مصطلح لم يسقط سهوا" مع الراحل محمد الماغوط / في الدول المتقدمة، و الدول المتخلفة /، لكنه قال: / في الدول المتحضرة، و الدول المتوحشة /...
كنت أسأل نفسي ما علاقة البؤس بغنى النفس؟ و ما علاقة هذا بمقولة شكسبير" معظم البؤساء أمهاتهم كاذبات، و جميع المحامين يعرفون ذلك "...
ترى هل هي الأم؟ ليس لهذا الحد
...
بقعة شرود:
المسلسل الكرتوني "سالي"، كان يصورها المسلسل و المعلمة التي تضطهدها،، الآنسة "منشن"، كانت تسير في برد الشتاء، تحمل بعض الخبز، سقطت ليسقط الخبز، كان يقف بقربها جندي على ما يبدو، بزيه العسكري الملكي القديم، تأكد من خلو الشارع و القلق باد على وجهه، هرع سريعا ليجمع لها الخبز، ثم عاد إلى مكانه قبل أن يراه أحد مسؤولي الحرس الملكي!
قلت له:
يخيل إلي وجود مكتب لمرشد نفسي...
قال لي ضاحكا": ما هو الجديد في الأمر؟
قلت له: أن نذهب إليه و نقرع الباب، و كأنه يقول تفضل، ندخل إليه لنجد أنفسنا في مكتب، فيه طاولة و كرسي، و خزانة مليئة بالمصنفات و بعض الكتب...
قال لي: ما هذا التخيل، ثم هل تتخيل نفسك فيه؟
قلت له: لا، لقد اكتملت الصورة، لم يسبق أن تخيلت نفسي، كثيرا" ما يكون الخيال مجبرا" أن يجسد الواقع حين يصبح الواقع غير واقعي، فلا تستغرب أني رأيت الحذاء العسكري يجلس على الكرسي خلف الطاولة، قد يكون دون جوان، كلاسيكي العبارات معي، و ربما كان أنيقا و هو يجلس على الكرسي...

تحية بوليفارية

البوليفار

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى